فيديوهاتهجرة

الحزب الشعبي الإسباني يدافع عن مقترحات أورسولا فون ديرلاين بشأن ترحيل المهاجرين

يستند اقتراح رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بشأن إنشاء مراكز ترحيل خارج الاتحاد الأوروبي إلى خطاب فيخو (Feijóo) زعيم الحزب الشعبي الإسباني .

تقديم : يستعرض هذا الفيديو مقترحات بروكسل فتح مراكز ترحيل خارج الاتحاد الأوروبي لإرسال المهاجرين غير النظاميين إليها، وفقًا للنموذج الذي بدأت إيطاليا في تنفيذه في ألبانيا، والذي ترفضه تمامًا حكومة “بيدرو سانشيز” وفقا لمقال الصحفية “فيرجينيا مارتينيز” المنشور في جريدة الباييس الإسبانية بتاريخ 17/10/2024 . وتقول كوكا جامارا (Cuca Gamarra)، الأمينة العامة للحزب الشعبي في هذا الصدد: “هناك نقاش كبير في الأفق حول كل ما يتعلق بسياسة الهجرة. أوروبا تتحرك، ويجب على إسبانيا أن تتحرك بالوتيرة ذاتها التي تتحرك بها أوروبا وألا ستبقى على الهامش”. بهذه الكلمات في البرلمان يوم الأربعاء، مهد الحزب الشعبي الإسباني الطريق لهذا النقاش.

  وتجنبت جامارا الابتعاد عن موضوع مراكز الترحيل، رغم انتشار صور لأماكن إيواء المهاجرين في وسائل الإعلام، والتي تم إرسال 16 مهاجرًا إليها بالفعل. حتى الآن، لم يوضح “الحزب الشعبي” ما إذا كان يدعم هذا الإجراء المحدد، بل وقع في تناقضات على مدى أيام. يشير مصدر من مكتب “فيخو” قبل انعقاد الاجتماع الأوروبي اليوم، والذي تركز الهجرة فيه كموضوع رئيسي: “لنرى ما سيخرج به المجلس”.

مصطفى الرواص

الإشراف اللوجيستيكي والفني والمالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى