المفوضية الأوروبية تعتزم فتح مراكز ترحيل خارج الاتحاد الأوروبي 

” بروكسل تستطلع إمكانية فتح مراكز ترحيل خارج الاتحاد الأوروبي “

تقديم :  في هذا الفيديو يوضح كاتب المقال إلى أن المفوضية الأوروبية تسعى إلى دراسة إمكانية إنشاء مراكز ترحيل خارج الاتحاد الأوروبي كحل للهجرة غير النظامية مستلهمة مشروعها من النموذج الإيطالي في ألبانيا وذلك عبر تخطيط تشدد من خلالها القوانين الخاصة بترحيل المهاجرين غير النظاميين لزيادة فعالية هذه العمليات.

    المقال يوضح مجموعة من الإجراءات الأخرى ويقف عندها بالتحليل والتمحيص من أهمها :

– العديد من دول الأعضاء، مثل الدنمارك وإيطاليا، تؤيد استكشاف “الحلول المبتكرة” لمكافحة الهجرة غير النظامية، بما في ذلك إنشاء مخيمات ترحيل خارج الاتحاد الأوروبي.

– الاتحاد الأوروبي يواصل الاعتماد على اتفاقيات مع دول مثل تونس، مصر، وموريتانيا لوقف تدفق المهاجرين مقابل مساعدات مالية.

– العديد من منظمات حقوق الإنسان تنتقد مراكز الترحيل، مشيرة إلى الانتهاكات الواسعة التي تحدث في بعض المراكز، مثل تلك التي تمولها أوروبا في تركيا.

– تسعى رئيسة المفوضية، “أورسولا فون دير لاين”، إلى إصلاح سياسة الهجرة في الاتحاد لتكون أكثر استدامة، حيث يتم ترحيل المهاجرين غير المؤهلين للبقاء بشكل فعال.

– المسائل القانونية وتحديد الدول التي ستستضيف هذه المراكز تظل العقبات الرئيسية أمام إنشاء مراكز الترحيل خارج الاتحاد الأوروبي إلا أن هناك اتجاها متزايدا في العديد من الدول الأوروبية تنحو نحو تشديد سياسات الهجرة، مع تهديد نظام التنقل الحر في منطقة شنغن.

Exit mobile version