رياضة

العثور على حسابات للرئيس السابق للاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم في خمسة بنوك في جمهورية الدومينيكان

مصطفى الرواص : متابعات

أوردت صحيفة الباييس الإسبانية في صيغتها الإلكترونية أمس 27/09/2024 مقالا للصحفي “أوسكار لوبيز فونصيكا” تحت عنوان :العثور على حسابات لويس روبياليس وآخرين خاضعين للتحقيق في خمسة بنوك في جمهورية الدومينيكان” يناقش فيه قضية المخالفات المالية المزعومة التي ارتكبها لويس روبياليس الرئيس السابق للاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم (RFEF)، وعدد من شركائه خلال فترة رئاسته. ويرى كاتب المقال أن السلطات القضائية في جمهورية الدومينيكان كشفت أن روبياليس وشريكه “فرانسيسكو خافيير مارتين ألكايد”، المعروف باسم “نيني”، وآخرين يمتلكون حسابات مالية ومنتجات مصرفية في عدة بنوك في البلاد يشتبه في أصولها بحيث أن هذه الأصول قد تم الحصول عليها باستخدام أموال مرتبطة بعمولات غير مشروعة تلقاها روبياليس وشركاؤه من تنظيم كأس السوبر الإسباني في السعودية مضيفا أن التحقيق يبرز أيضًا أن بعض الأموال قد تم تهريبها إلى جمهورية الدومينيكان بطريقة غير قانونية لتجنب مراقبة السلطات الإسبانية. وتسعى القاضية الإسبانية التي تشرف على التحقيقات إلى تجميد هذه الأصول وجمع معلومات حول تحركات الأموال منذ عام 2018، العام الذي بدأ فيه روبياليس مشروعًا مع لاعب كرة القدم جيرارد بيكيه لتنظيم كأس السوبر بصيغته الجديدة.

   القضية تتفرع أيضًا إلى دول أخرى، في الخليج وأندورا، حيث يشتبه بأن العمولات التي حصل عليها روبياليس قد تكون على شكل عقارات أو “منح أراضٍ” في تلك البلدان لإقامة مشاريع فندقية.

  بالإضافة الى ذلك يوضح المقال التعاون القائم بين السلطات القضائية الإسبانية والدومينيكانية، مما سمح بإجراء التحقيقات وجمع المعلومات حول الحسابات والأصول المصرفية.

مصطفى الرواص

الإشراف اللوجيستيكي والفني والمالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى